تقرير السباق

يهيمن كيليان درومنت (R8G_Kylian19) من فريق Subaru على التصفيات!

شهد يوم الأربعاء 8 مايو بداية التصفيات عبر الإنترنت من "سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 - Manufacturers Cup"

أقيمت الجولة 1 في حلبة نوربورغرينغ 24 ساعة، حيث حقق كيليان درومنت (R8G_Kylian19) من فريق Subaru الفوز بفارق خمس ثوان عن خوسيه سيرانو لاعب فريق Toyota الذي فاز بالمركز الذي يليه، وحصل كيليان على 480 نقطة.

واصل درومنت تقدمه في الجولة 2، في حلبة أوتودرومو دي إنترلاغوس، بعد سباق محتدم مع متسابق فريق Audi دانييل بينكو (DaniiPH) الذي بدأ في المركز الثاني، استطاع الفوز مرة أخرى والحصول على 481 نقطة.

انطلقت الجولة 3 في طريق سباق ديب فورست الأسطوري. بدأ سيرانو بداية قوية في المركز الثالث، إذ توقف مبكرًا للصيانة في منتصف السباق، الأمر الذي من شأنه أن سمح له بزيادة سرعته مستخدمًا إطارات جديدة. وفي الوقت الذي توقف فيه الجميع للصيانة، استطاع سيرانو أن يكون في مقدمة المجموعة، استطاعت استراتيجيته المذهلة أن تدفعه للصدارة حتى خط النهاية، ليحصل على 472 نقطة.

في الجولة 4، في حلبة سوزوكا، شهد الطقس تغيرًا وضع مواهب السائقين ومهارتهم موضع اختبار. بعد بداية خالية من الأمطار، انهمرت الأمطار في منتصف السباق لتتسبب في فوضى وارتباك لدى المتصدرين، ما سمح لسائق فريق Honda المخضرم فالريو غالو (OP_BRacer) بالتقدم في التصنيفات.

شهدت المرحلة الأخيرة طقسًا جافًا إذ تقدم غالو ليحتل المقدمة. إنه عرض نادر لـHonda في هذه السلسلة، حتى مع وجود غالو خلف عجلة القيادة. لكن من المناسب وقوع ذلك في موطن Honda، سوزوكا.

كانت الجولة 5 مواجهة عالية السرعة في دايتونا مسار الطريق، حيث حاز سائقا Chevrolet أنطونيو سانتوس (ERM_AntonioSK) ورايان ديرويتشي (miura30_) المركزين الأولين. وتنافست سيارتا Corvette C7 Gr.3 في المرحلة الأخيرة من السباق، عندما اندفع ديرويتشي فجأة متجاوزًا سانتوس قبل خط النهاية مباشرة ليحقق الفوز. كانت لحظة تاريخية للجهة المصنعة الأمريكية في مضمار أمريكي.

شهد السباق الأخير على طريق فوجي السريع العالمي تحقيق أليكس لوبيز (AVA_AlexLM) من فريق Porsche الفوز ليحصل على 464 نقطة.

على الرغم من أداء Honda وChevrolet في نهاية هذا الموسم، فإن نجاح درومنت في تحقيق نقاط عالية في السباقات الثلاثة الأولى ساهمت في فوز فريق Subaru باللقب.

فاز غالو من فريق Honda بالمركز الثاني، التي تألقت موهبته ومهارته في سباق عصف به سوء الطقس. وفي الوقت نفسه، فاز بنجامين هينسيي (IGTSH_Szotyi42x) بالمركز الثالث، الذي أظهر سرعة وأداءً ثابتين طوال الموسم.



التصفيات عبر الإنترنت "لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024" — Manufacturers Cup
 الأول / Subaru / كيليان درومنت (R8G_Kylian19) / 1421 نقطة
 الثاني / Honda / فالريو غالو (OP_BRace) / 1394 نقطة
 الثالث / Porsche / بنجامين هينسيي (IGTSH_Szotyi42x) / 1381 نقطة