تقارير السباق

تسبب خروج مبتدئ مغمور ليسرق الأضواء ويحقق الفوز في صدمة للعالم!

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 2 - Manufacturers Cup

براغ، جمهورية التشيك — أقيمت الفعالية المباشرة الثانية لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024 يوم السبت 10 أغسطس في مدينة براغ الخلابة في جمهورية التشيك. اجتمع في الجولة 2 لهذا العام سائقون يمثلون أفضل 12 جهة مصنعة للسيارات على مستوى العالم تتضمن شركاء رسميين مثل Toyota وGenesis وMazda، في قاعة ديفادلو هايبرنيا، وهو مسرح تاريخي يقع في قلب المدينة التاريخية.

يختلف تنسيق هذا العام عن العام الماضي إذ يُمثل كل فريق مكون من ثلاثة سائقين جهة مصنعة من كل منطقة اجتازت التصفيات عبر الإنترنت. سيتولى سائق واحد مسؤولية القيادة في كل جولة. أما في نهائيات العالم فسيجتمع السائقون الثلاثة لكل فريق جهة مصنعة.

في الجولة 1، التي أقيمت في مونتريال بكندا، قدّم فريق Lexus أداءً مبهرًا ساعده على الهيمنة بقيادة بطل Nations Cup السابق إيغور فراغا. هذه المرة، كان بطل Nations Cup لمرتين كوك لوبيز (coquelopez14) يقود سيارة سباق Lexus RC F، عازمًا على مواصلة سلسلة انتصاراته.

النهائي الكبير: ريد بُل رينغ

أثبتت جلسة التصفيات شراستها أكثر من أي وقت مضى في سباق النهائي الكبير لـManufacturers Cup، لكن استطاع فريق Ferrari أن يدهش جميع الحاضرين في ديفادلو هايبرنيا من خلال الحصول على مركز الانطلاق الأول. تم تسليط الضوء على المبتدئ محمد بوديما (PRiMA_Mohamed) من المملكة المتحدة، الذي ظهر للمرة الأول بسيارة سباق Ferrari 458 Italia. لكن ليست سرعته وحدها ما تسبب بالدهشة، لكن مشاركته في هذه الفعالية المباشرة للمرة الأولى ما أدهش الجميع حقًا! يصطف إلى جانبه وجه جديد، وهو السائق المجري بينجامين هينسيي (IGTSH_Szotyi42x) قائد سيارة Porsche 911 RSR خضراء. وشهد الصف الثاني سيارة Mercedes-AMG GT3 التي يقودها البريطاني دانييل فينتون (Dstinct_Fento107)، مع المرشح للفوز بما قبل الموسم السائق الفرنسي كيليان درومنت (R8G_Kylian19) في المركز الرابع بسيارة Subaru BRZ GT300. بدأ السباق في ظروف صعبة، فقد هطلت الأمطار على المضمار، وهذا أجبر جميع السائقين على التجهز بإطارات المطر.

كان أبطال Nations Cup المدافعين عن لقبهم، بول أورا (PolUrra) وخوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) ولوبيز من الفريق الإسباني المنتصر العام الماضي جاهزين للانطلاق بسيارة Mazda RX-Vision GT3 Concept وToyota GR Supra وLexus RC F GT3 على الترتيب. كانت الأنظار متجهة إلى المرشح للفوز بما قبل السباق السائق لوبيز، الذي عانى من جلسة تأهيلية كارثية ليجد نفسه في نهاية خط الانطلاق. ومع ذلك، عرف الجميع أنه لا يمكن الاستهانة بلوبيز، فمن المؤكد أنه سيقدم أداءً مبهرًا وجريئًا.

بدأ السباق بانطلاقة سلسة، تمكنت كل سيارة من تجاوز المنعطف الأول من دون أي حوادث على الرغم من هطول الأمطار الخطير. لكن لم يمض وقت طويل قبل أن يؤثر المضمار الزلق في الأداء، فبدأت سيارات الصفوف الوسطى في التدافع للحصول على مراكز أفضل، فأدى إلى الكثير من الاصطدامات. أول من أثر الضغط فيه كان درومنت بسيارة Subaru BRZ، الذي عانى للحفاظ على سرعته. أدى هذا إلى دفع ريان ديرويتشي (miura30_) بسيارة Chevrolet Corvette C7 وأورا إلى استغلال الموقف، ليتجاوزا درومنت قبل نهاية اللفة الثانية. في الوقت نفسه، مكّنت هذه المعركة المحتدمة بين سيارات الصفوف الوسطى سيارة Ferrari وPorsche في المقدمة من زيادة تقدمهما، لتتقدما بفارق 3 ثوانٍ في بداية اللفة الثالثة.

ولاحقًا في اللفة نفسها، وقعت الكارثة عندما فقد سيرانو السيطرة على سيارته Toyota Supra، لينزلق في المنعطف الرابع ويتراجع في الترتيب. وبعد لحظات قليلة، قبل الوصول إلى المنعطف التالي، اصطدم توماس لابوتيلي (Aphel-ion) بسيارة BMW M6 GT3 بدرومنت بسيارة Subaru BRZ، ليتسبب في انزلاق درومنت وتراجعه إلى نهاية المجموعة. كان المرشحون للفوز يتساقطون واحدًا تلو الآخر!

بينما يعاني سيرانو ودرومنت ولوبيز بسبب مراكزهم السيئة، كان ماتيو إستيفز (PRiMA_Hyperz) يتقدم بهدوء. بدأ السباق في المركز الحادي عشر، وتمكن من التقدم بسيارته Honda NSX GT3 إلى المركز السادس في اللفة التاسعة.

ومع وصول السباق إلى منتصفه، ظلت Ferrari مهيمنة على السباق، وتلاحقها Porsche عن كثب. ويتخلف عنهما بفارق 6 ثوانٍ فريق Mercedes-AMG في المركز الثالث، يتبعهم فريق Chevrolet. تصاعدت حدة الأمور مع تراجع هطول الأمطار، فتسبب في جفاف المضمار ووضع السائقين أمام قرار حاسم، مواصلة استخدام إطارات المطر أو التغيير إلى الإطارات المتوسطة أو المخاطرة باستخدام الإطارات الملساء. مع التوقف للصيانة التي تستمر لأكثر من 10 ثوانٍ، فإن اتخاذ القرار الخاطئ يمكن أن يكون كارثيًا.

أول من اتخذ الخطوة الأولى هو إستيفز من فريق Honda، الذي توقف للصيانة في نهاية اللفة 17، واختار استخدام إطارات Michelins المتوسطة. وأعقبه في اللفة التالية المتصدر بوديما بسيارته Ferrari 458 Italia، الذي اختار أيضًا الإطارات المتوسطة المركبة.

عاد بوديما إلى السباق في المركز الرابع من دون إهدار أي وقت وتجاوز ديرويتشي بسيارة Corvette ليستعيد المركز الثالث. واستعاد الصدارة بسرعة إذ توقف سائقا المركزين الأول والثاني للصيانة. وفي الوقت نفسه، استخدم الكثير من السائقين الآخرين إطارات السباق الملساء، التي كانت تقدم أداءً مدهشًا مع استمرار جفاف المضمار. وبعد ملاحظة ذلك، أرجأ هينسيي بسيارة Porsche 911 RSR التوقف للصيانة حتى اللفة 22، واختار الإطارات الملساء في محاولة شجاعة للحاق ببوديما مع 6 لفات متبقية. وبدأت المطاردة!

قلل هينسيي الفارق بينه وبين بوديما بالتدريج، حتى شهدت اللفة الأخيرة اصطدام مقدمة السيارة Porsche 911 بالمصد الخلفي من Ferrari 458 Italia. مع بقاء منعطفين فقط، قام بينجامين هينسيي بسيارة 911 الأسرع في هذا السباق بمحاولة يائسة لتجاوز محمد بوديما في المنعطف الأخير. لكن أظهر الشاب البريطاني هدوءًا وثباتًا مذهلين، فنجح في التصدي للمحاولة وتجاوز خط النهاية ليحقق فوزه الأول ويحتل المركز الأول!

وحقق توماس لابوتيلي من فريق BMW الفوز واحتل المركز الثالث بصعوبة. بعد تحقيق فوز ساحق في براغ ومونتريال، احتل فريق Porsche الصدارة في السلسلة، يتبعه فريق Lexus وFerrari.

قال بوديما بعد السباق: "يبدو هذا خياليًا. أشعر أنني أحلم. رأيت أنني أتقدم وأحقق الفوز في كل لفة، لكنني قررت عدم المجازفة واستكمال السباق. في اللفات القليلة الأخيرة، فكرت في أنه عليّ الحفاظ على رباطة جأشي. إذا فعلت ذلك، فإن السيناريو الأسوأ سيكون احتلالي المركز الثاني والصعود إلى منصة التتويج."

لقد حافظ على رباطة جأشه حقًا واستطاع تحقيق فوز ساحق أدهش الجميع. سيمنح الآن مهمة القيادة إلى زميله في الفريق للجولة الثالثة في طوكيو باليابان في نهاية شهر سبتمبر.

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 2 - Manufacturers Cup
نتائج النهائي الكبير

الرتبة الجهة المصنعة / السائقون التوقيت النقاط
1 Ferrari Mohamed Buhdeima 45'27.496 6
2 Porsche Benjamin Hencsei +00.092 5
3 BMW Thomas Labouteley +08.069 4
4 Genesis Nicolas Romero +17.715 3
5 Mazda Pol Urra +19.263 2
6 Lexus Coque López +19.739 1
7 Honda Mateo Estevez +21.712
8 Toyota Jose Serrano +21.793
9 Chevrolet Rayan Derrouiche +23.620
10 Subaru Kylian Drumont +29.121
11 Audi Daniel Penco +35.547
12 Mercedes-AMG Daniel Fenton +51.571

سباق حقيقي لكتب التاريخ في النهائي الكبير لـNations Cup! براغ، جمهورية التشيك — في 10 أغسطس، انتقلت سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 إلى براغ، جمهورية التشيك، للفعالية المباشرة الثانية للموسم، التي أقيمت في مسرح ديفا...