تقرير السباق

قدم أفضل سائقي العالم عرضًا مثيرًا في أول سباق مباشر لـNations Cup في الموسم.

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 1 - Nations Cup

مونتريال، كندا (6 يوليو 2024) — شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي بداية موسم جديد لفعاليات سلسلة العالم من Gran Turismo المباشرة، إذ أقيمت الجولة 1 في مدينة مونتريال الكندية الخلابة. بعد سباق Manufacturers Cup المثير، جاء سباق Nations Cup المرتقب بحماس شديد الذي يتنافس فيه السائقون لصالح بلادهم أو أقاليمهم. عادت السلسلة إلى الشكل الفردي لموسم 2024، إذ سيتنافس فيها 12 سائقًا مُختارين من التصفيات عبر الإنترنت خلال ثلاث فعاليات مباشرة لسلسلة العالم (مونتريال وبراغ وطوكيو) ونهائيات العالم. تنافس في الجولة 1 أسرع سائقين في Gran Turismo 7 أمام جمهور غفير في حلبة Usine C لتحديد من سيحتل صدارة الموسم الجديد.

سباق سبرينت: واتكينز غلين العالمي - المسار الطويل

بالرغم من عدم حصول المتسابقين على نقاط في هذا السباق، فإنه كان مهمًا للغاية إذ حدد مراكز الانطلاق للسباق النهائي الكبير والفعالية الرئيسية في الجولة 1 من Nations Cup. أُقيم سباق سبرينت في حلبة واتكينز غلين الدولية في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية حيث قاد السائقون سيارات مختلفة بتوازن أداء مماثل (BoP). رغم أن الفرنسي كيليان درومنت (R8G_Kylian19) الذي يقود سيارة Chevrolet Corvette C7 Stingray كان المرشح الأبرز للفوز بهذا السباق—وبطولة الموسم—، فقد حقق تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) بطل Nations Cup لعام 2020 أسرع لفة في التصفيات، مانحًا إياه وFerrari F50 مركز الانطلاق الأول في سباق سبرينت، بينما احتل ابن بلده الياباني تاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22) المركز الثاني بسيارة Maserati MC20. احتل درومنت المركز الثالث، بينما كان الهولندي كاي دي بروين (R8G_Kajracer) الذي يقود سيارة Ferrari F40 sat في المركز الرابع.

استغل درومنت تيار الهواء المندفع من كل من ساساكي وميازونو عندما بدأ السباق لينفذ عملية تجاوز مزدوجة رائعة على الطريق المستقيم ليستحوذ على الصدارة. بحلول اللفة 4، وسّع درومنت فارق تقدمه بثانيتين، مظهرًا تناغمه مع المضمار هو وسيارة Corvette.

وكان خلفه ساساكي الذي تجاوز ميازونو ليحتل المركز الثاني، بينما احتدت معركة شرسة على المركز الرابع بين فالريو غالو (OP_BRacer) بسيارة Ford GT الذي تصدى لمحاولات لا هوادة فيها من دي بروين والإسباني خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) بسيارة Lexus LFA والأمريكي كالين روتش (CalenJRoach) بسيارة Mercedes-Benz SLR McLaren وكوك لوبيز (coquelopez14) بطل Nations Cup لعام 2022 بسيارة Porsche 911 GT3.

اشتبك كل من ميازونو وساساكي في منافسة محتدمة على المركز الثاني وتبادلا الصدارة عدة مرات في اللفات الأخيرة. في النهاية، كان النصر حليف ميازونو إذ تخطى خط النهاية بفارق بسيط قبل ساساكي. بينما كان درومنت في فئة خاصة به إذ حقق فوزًا ساحقًا بفارق 6 ثوانٍ معززًا موقعه كأقوى المرشحين للفوز بالنهائي الكبير وبطولة الموسم بأكمله.

النهائي الكبير: طريق Michelin للسباقات في أتلانتا

مثل سباق سبرينت، أُقيمت الفعالية الرئيسية لنهاية الأسبوع "نهائي Nations Cup الكبير" على الأراضي الأمريكية في طريق Michelin للسباقات في أتلانتا. بالرغم من ذلك كان على السائقين في هذه المسابقة استخدام ثلاثة إطارات مركبة مختلفة في لفة واحدة على الأقل لكل منها خلال الماراثون المكون من 35 لفة، وهذا يعني أن استراتيجية التوقف للصيانة ستلعب دورًا حاسمًا في نتيجة السباق. انطلق جميع المتنافسين بسيارات متطابقة من طراز Red Bull X2019 Competition، لتكون المنافسة على المهارة والتخطيط فقط.

اختار المتسابق الفرنسي كيليان درومنت (R8G_Kylian19) الذي تصدر مركز الانطلاق الأول، بدء السباق بإطارات Michelins مركبة لينة على أمل التقدم على الآخرين وبناء فارق يصعب تجاوزه. في حين، اختار الثنائي الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) وتاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22) ومعظم المتسابقين الآخرين، إطارات مركبة متوسطة، مدخرين الإطارات اللينة الأسرع لمرحلة لاحقة حاسمة في المسابقة.

مع إطلاق شارة بدء السباق، انطلق الإسباني كوك لوبيز، الذي كان في المركز الرابع، كالصاعقة متجاوزًا ساساكي عند المنعطف الأول. في اللفة التالية، نتيجة عقوبة تجاوز حدود الحلبة التي فُرضت على ميازونو، تمكن لوبيز من انتزاع المركز الثاني. لم تمنعه العقوبة من استعادة المركز الثاني في اللفة 3 متجاوزًا الإسباني بسرعة هائلة بلغت 330 كم/ساعة على الطريق المستقيم. بالرغم من استخدامه أسرع إطارات، واجه درومنت صعوبة في زيادة فارق تقدمه، واضطر للتوقف للصيانة في اللفة 7 بفارق ثانية واحدة فقط، ليجد نفسه بعد عودته في المركز الثامن للأسف.

استغل ميازونو هذه الفرصة منتزعًا الصدارة بفارق 2.5 ثانية من كاي دي بروين الهولندي. أدى الإيطالي فالريو غالو حركته وانتزع المركز الرابع من لوبيز في اللفة 12، لكن لوبيز تمكن من استعادته في اللفة التالية. بالرغم أن السائق الأمريكي كالين روتش متأخر بلفة، فقد خاض معركة شرسة ضد لوبيز ليحتل الصدارة، وهذا أعاق تقدم الإسباني.

في حين كان لوبيز وروتش وغالو يتنافسون عن كثب، صعد الإسباني خوسيه سيرانو الذي بدأ السباق في المركز العاشر، بهدوء إلى صدارة السباق ولحق بالمجموعة الوسطى متجاوزهم بشكل مفاجئ ليحتل المركز الرابع.

في اللفة 16، توقف ميازونو لتغيير إطارات سيارته بإطارات لينة، وعاد للسباق محتلًا المركز الثامن بفارق سبعة ثوانٍ خلف درومنت الذي قدم أداءً ممتازًا بفضل إطاراته اللينة. بالرغم من أن ساساكي ولوبيز وسيرانو لم يتوقفوا للصيانة حتى اللفة 18، فقد وجدوا أنفسهم مضطرين لمنافسة سيارات أجرت تبديلين للإطارات مسبقًا تحاول تعويض اللفة التي تأخرتها. في هذا السباق كان هناك غاي باربرا (OP_Twitchy) الأسترالي في المركز التاسع، وروتش المذكور أعلاه في المركز العاشر، بينما أنخيل إينوستروزا (Veloce_Loyrot) التشيلي في المركز الحادي عشر، وروبرت هيك (SV-RobbyHeck) الأمريكي في المركز الأخير.

شهدت اللفة 21 موجات من التوقفات للصيانة لكل من لوبيز وسيرانو ودرومنت، وهذا سمح لميازونو باستعادة صدارته بفارق 5.6 ثانية بعد توقف ساساكي. وكانت اللفة 27 حافلة بالأحداث الدرامية إذ اصطدم درومنت بالحواجز بعد توقفه الثاني للصيانة، وهذا حطم آماله في الصعود على منصة التتويج.

بعد توقف ميازونو الثاني، تجاوز سيرانو دي بروين ليتصدر السباق يليه ابن بلده لوبيز في المركز الثاني، وكلاهما يحتاجان إلى أداء جولة أخرى بإطارات صلبة.

أول من توقف من الإسبان للصيانة كان لوبيز في اللفة 31. بالرغم من ذلك عاد إلى المضمار متأخرًا بفارق 2.9 ثانية عن ميازونو. توقف سيرانو للصيانة في اللفة 32 وعاد إلى المضمار في المركز الأول بفارق ثانية واحدة أمام ميازونو! ولكنه سرعان ما خسر صدارته بسبب إطاراته التي لم تزل باردة، وهذا سمح لميازونو بتجاوزه في الطريق المستقيم الأمامي في اللفة 33. حاول سيرانو بكل شجاعة استعادة الصدارة لكن البطل الياباني أثبت تفوقه وحقق الفوز والصدارة المبكرة في بطولة Nations Cup.

احتلّ الثنائي الإسباني خوسيه سيرانو وكوك لوبيز المركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما احتل الهولندي القوي كاي دي بروين المركز الرابع.

صرّح تاكوما ميازونو بسعادة بعد السباق: "كانت سرعتي جيدة، ولكن فُرضت عليّ بعض العقوبات، لذا اعتقدت وأنا في منتصف السباق أنني لن أتمكن من الفوز هذه المرة. ولكن في النهاية، أنا سعيد أنني تمكنت من اللحاق بخوسيه. لم أكن متفاجئًا عندما تقدم عليّ كوك بعد عودته من الصيانة نظرًا لموقع خروجه في اللفة السابقة. وتقدم عليّ خوسيه بفارق ثانية تقريبًا، وشعرت أن بإمكاني تجاوزه. كما نسيتُ إحضار قفازات السباق خاصتي، لذلك استعرتُ قفازات إيغور لهذا السباق. أظنهما جلبا الحظ لي."

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 1 - Nations Cup
نتائج النهائي الكبير

الرتبة البلد / السائق التوقيت النقاط
1 اليابان Takuma Miyazono 36'22.507 6
2 إسبانيا Jose Serrano +01.684 5
3 إسبانيا Coque López +05.678 4
4 هولندا Kaj de Bruin +05.906 3
5 اليابان Takuma Sasaki +08.184 2
6 إيطاليا Valerio Gallo +28.755 1
7 الولايات المتحدة الأمريكية Calen Roach +35.113
8 الولايات المتحدة الأمريكية Robert Heck +41.215
9 البرازيل Adriano Carrazza +43.476
10 فرنسا Kylian Drumont +1'05.950
11 تشيلي Angel Inostroza +1'22.152
12 أستراليا Guy Barbara +6Laps

يفوز البطل العالم السابق بسباق Manufacturers Cup الأول بفضل أدائه الاستثنائي! مونتريال، كندا (6 يوليو 2024) — شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي بداية موسم جديد لفعاليات سلسلة العالم من Gran Turismo المباشرة، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة ...