تقرير السباق

يفوز البطل العالم السابق بسباق Manufacturers Cup الأول بفضل أدائه الاستثنائي!

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 1 - Manufacturers Cup

مونتريال، كندا (6 يوليو 2024) — شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي بداية موسم جديد لفعاليات سلسلة العالم من Gran Turismo المباشرة، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة مونتريال الكندية الخلابة. اجتمع في هذه الفعالية الأولي المباشرة لهذا العام سائقون يمثلون أفضل 12 جهة مصنعة للسيارات على مستوى العالم تتضمن شركاء رسميين مثل Toyota وGenesis وMazda، في حلبة Usine C التي شهدت حضورًا جماهيريًا غفيرًا حيث بيعت التذاكر بالكامل لمشاهدة مجريات السباقات. الأمر الجلي للعيان بشكل مفاجئ هو غياب فريق Nissan حامل لقب العام الماضي إذ لم يتمكن من اجتياز مرحلة التصفيات عبر الإنترنت.

يختلف تنسيق هذا العام قليلًا عن العام الماضي إذ يُمثل كل فريق مكون من ثلاثة سائقين جهة مصنعة من كل منطقة اجتازت التصفيات عبر الإنترنت. سيتولى سائق واحد مسؤولية القيادة في كل جولة. أما في نهائيات العالم سيجتمع السائقون الثلاثة لكل فريق جهة مصنعة.

شهد سباق Manufacturers Cup مجموعة متنوعة من الأحداث حين برهن لنا سائق مخضرم سبب بقائه أحد أكثر السائقين قوة واحترامًا في السلسلة.

النهائي الكبير: أوتودرومو دي إنترلاغوس

بعد أن شهدت جلسة التصفيات منافسة شرسة، تمكن إيغور فراغا (IOF_RACING17) بطل Nations Cup لعام 2018 من حجز مركز الانطلاق الأول بسيارته Lexus RC F GT3، وهي السيارة نفسها التي يقودها في الحياة الواقعية في سلسلة Super GT.

خلفه كان تاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22) من فريق Porsche يقود سيارة 911 RSR، بينما كان غاي باربرا (OP_Twitchy) ممثلًا Mercedes-AMG في المركز الثالث. في هذا السباق المكون من 30 لفة حول حلبة أوتودرومو دي إنترلاغوس البرازيلية، كان على جميع السائقين استكمال لفة واحدة على الأقل بإطارات مركبة صلبة ولينة، لذلك لعبت استراتيجية التوقف للصيانة دورًا رئيسيًا في تحديد النتيجة.

وكالمتوقع، انطلق المتصدرون بإطارات مركبة لينة على أمل تحقيق تقدم مبكر وتوسيع الفارق بينهم وبين باقي المتسابقين. في اللفة 2، وسّع المتصدرون الستة الفارق بينهم وبين باقي المتسابقين بقدر 4 ثوانٍ.

نفذ فالريو غالو (OP_BRacer) بطل Nations Cup لعام 2021 أول حركة خطيرة في السباق عندما قام بمناورة بارعة بسيارته Honda NSX ليستولي على المركز الثالث من سيارة باربرا AMG GT3. حذا السائق الأمريكي روبرت هيك (SV-RobbyHeck) حذوه إذ تمكن من تجاوز باربرا بسيارته Mazda RX-Vision ليجعله يتراجع إلى المركز الخامس.

اشتدت المعركة بين غالو وساساكي، إذ واصل السائق الإيطالي التنافس بشراسة على صدارة المركز الثاني لدرجة أنه اصطدم بسيارة ساساكي. في اللفة 9، توقف فراغا للصيانة مبكرًا للحصول على زوج آخر من الإطارات اللينة. وتوقف غالو كذلك للقيام بالأمر نفسه. بينما حافظ ساساكي على بقائه في الحلبة ليتربع على عرش صدارة السباق.

اضطر ساساكي للتوقف للصيانة في اللفة 11 بسبب تآكل إطاراته، مما جعله يتراجع إلى المركز الخامس عندما عاد للسباق. وفي منتصف السباق، وسع كل من فراغا وغالو الفارق إلى ثلاث ثوانٍ. أما ساساكي فقد استعاد المركز الثالث بعد تجاوزه لهيك ثم باربرا في اللفة 18.

شهدت اللفة 19 أحداثًا مثيرة إذ توقف كل من فراغا وغالو للصيانة! فاجأ فراغا الجميع عندما اختار إطارات Michelins المركبة اللينة مجددًا، متبعًا استراتيجية التوقف ثلاث مرات حتى يدخر إطاراته المركبة الصلبة لنهاية السباق، على عكس غالو الذي خاطر باختياره الإطارات الصلبة على أمل إنهاء السباق دون التوقف مرة أخرى. فوفقًا لإستراتيجية فراغا، يتعين عليه التقدم بفارق 11 ثانية على الأقل قبل توقفه الأخير للصيانة. هل سيتمكن من فعل ذلك؟

توقف ساساكي للصيانة في اللفة 23 لاستبدال إطاراته بأخرى مركبة صلبة، آملًا أن تأخذ سيارته حتى خط النهاية. عاد إلى المنافسة في المركز الرابع خلف كل من غالو وهيك وفراغا. احتاج هيك إلى التوقف مرة أخرى للصيانة، ما أقصاه تمامًا من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى. بينما وسع فراغا فارق تقدمه إلى 15 ثانية بحلول اللفة 29.

ما جعل مخاطرته المدروسة تنجح وتمكن من التوقف للمرة الأخيرة للصيانة خلال اللفة قبل الأخيرة. عاد إلى الحلبة وهو لا يزال في الصدارة، ليفوز بسهولة بالسباق على مضماره الرئيسي ويحقق أول فوز لفريق Lexus في الموسم الجديد. فاز غالو بالمركز الثاني لصالح فريق Honda بفضل قيادته الثابتة، بينما فاز ساساكي بالمركز الثالث لصالح فريق Porsche بفضل صموده الرائع خلال السباق.

بعد انتهاء السباق، صرح فراغا قائلًا: "أولًا، أنا سعيد للغاية بالفوز بالمركز الأول، فقد مرت سنوات عديدة منذ فوزي بأي سباقات. واجهنا بعض الصعوبات مع إطارات سيارة Lexus، لذلك لم أتمكن من اتباع استراتيجية إطالة عمر الإطارات لمدة أطول. وخاطرنا بالتوقف أكثر للصيانة لزيادة سرعتها. لقد نجحت الخطة بشكل جيد، فقد كنت في المقدمة وحدي تقريبًا طوال السباق."

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 1 - Manufacturers Cup
نتائج النهائي الكبير

الرتبة الجهة المصنعة / السائقون التوقيت النقاط
1 Lexus Igor Fraga 46'06.676 6
2 Honda Valerio Gallo +02.592 5
3 Porsche Takuma Sasaki +02.623 4
4 AMG Guy Barbara +06.419 3
5 Mazda Robert Heck +08.460 2
6 Toyota Adriano Carrazza +11.145 1
7 Subaru Angel Inostroza +14.622
8 BMW Calen Roach +17.199
9 Ferrari Alonso Regalado +19.631
10 Genesis Dean Heldt +32.668
11 Chevrolet Donovan Parker +42.047
12 Audi Nicolás Arriagada +58.342

قدم أفضل سائقي العالم عرضًا مثيرًا في أول سباق مباشر لـNations Cup في الموسم. مونتريال، كندا (6 يوليو 2024) — شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي بداية موسم جديد لفعاليات سلسلة العالم من Gran Turismo المباشرة، إذ أقيمت الجولة 1 في مدينة مونتري...