تقرير السباق

بطل عاد للتألق

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 3 - Nations Cup

طوكيو، اليابان— انطلقت الفعالية المباشرة قبل الأخيرة لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024 يوم السبت 27 سبتمبر في شينجوكو وارد الخلابة، موطن محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحامًا في العالم، في قلب مدينة طوكيو. اجتمع 12 من أفضل السائقين في العالم للجولة 3 من Nations Cup في مسرح ميلانو-زا الذي يعج بالجمهور في منطقة كابوكيتشو الحيوية.

بعد أُولى جولتين من السلسلة، وجد الإسباني كوك لوبيز (coquelopez14)، بطل Nations Cup مرتين نفسه في قمة لوحة الصدارة، على الرغم من عدم الفوز في أي سباق، فهذا دليل قاطع على ثباته وعزيمته. ومع ذلك، كان الضوء مسلطًا على السائقين الثلاثة الذين يلاحقونه عن كثب وهم: الفرنسي كيليان درومنت (R8G_Kylian19) والإيطالي فالريو غالو (OP_BRacer) والياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20). كان هؤلاء الثلاثة في أوج قوتهم، ينطلقون بسرعة فائقة ودقة دبّتا الحماس والترقب في قلوب الجماهير. كان سباق سبرينت هو السباق الأول، الذي تقرر ترتيب خط الانطلاق في النهائي الكبير على أساسه.

سباق سبرينت: طريق طوكيو السريع - باتجاه عقارب الساعة شرقي

وفي إطار التزامها بالمدينة المضيفة لهذه الجولة، أقيم سباق Nations Cup الأول في شوارع طوكيو في مضمار طريق طوكيو السريع في Gran Turismo 7> أضافت سيارات السباق المشاركة في هذا السباق المزيد من الإثارة إلى الأحداث: إنها سيارات خارقة تمت إضافة الكثير من التعديلات إليها، وإنها لمسة مذهلة لثقافة سوق قطع الغيار اليابانية الأسطورية. كان من الواضح أن الجمهور متشوّق للغاية، فأين يمكنهم أن يروا وحوشًا بقوة 1000 حصان تنطلق على طرقهم السريعة بسرعة 425 كم/س (264 م/س) في مكان آخر؟

وسط فرحة عارمة بين الجمهور، نجح البطل الياباني تاكوما ميازونو في انتزاع الصدارة بفضل لفة مؤهلة رائعة بسيارة Lamborghini Gallardo LP 500-4 تم تعديلها بعناية. ومن خلفه مباشرة في المركز الثاني زميله الياباني تاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22) بسيارة Audi R8 V10 خضراء زاهية. في الصف الثاني، السائق التشيلي أنخيل إينوستروزا (Veloce_Loyrot) وسيارته المعدّلة للغاية Mercedes-AMG GT Black Series، بالإضافة إلى الإسباني خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) بسيارة Ferrari F40.

عندما أضاء اللون الأخضر للانطلاق، كان من الواضح أننا في خضم سباق محتدم، فلم يهدر ساساكي الفرصة واستخدم تيار الهواء المتدافع لتجاوز ميازونو بسرعة وانتزع الصدارة. في المنعطف 1، قام إينوستروزا بحركة جريئة، فانطلق مندفعًا بسرعة ليدفع ساساكي إلى الخروج عن المسار، وهذا تسبب في اصطدام خفيف بالسياج، ليعيد ميازونو احتلال الصدارة أمام هتاف وصيحات الجمهور.

ومن هنا، لم تتوقف الإثارة. على الرغم من احتفاظ السيارات بمراكزها في القسم الأول من المضمار، فإنها انطلقت بأقصى سرعة في الطريق المستقيم الطويل، حيث أطلق المتسابقون العنان لإمكانات سياراتهم، وراحوا يتسابقون بسرعة مذهلة بلغت 425 كم/س (264 م/س)! كان مشهدًا رائعًا، فانطلقت سيارات السباق هذه أمام المباني السكنية والأبراج الإدارية في ليلة تخلو من ضوء القمر، تتعالى أصوات محركاتها ويتردد صداها في المباني المحيطة.

اندفع السائقون دون حذر في خضم المواجهة عبر المنعطف الأول الخطير. بسبب التأخر في خفض السرعة الفائقة قدر المستطاع، أصبح مجال الوقوع في الخطأ واردًا، وهذا أدى إلى وقوع بعض الاصطدامات. في وقت سابق، دفع الأمريكي روبرت هيك (SV_RobbyHeck) الثمن عندما أساء الأسترالي غاي باربرا (OP_Twitchy)، بسيارته Nissan GT-R، تقدير خفض سرعته ليدفع هيك بسيارة Toyota Supra RZ إلى الانزلاق والتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة. أدى خطأ الأسترالي إلى إكسابه عقوبة بمقدار ثانيتين، لكن كانت قد وقعت الفأس في الرأس بالفعل.

لم تنتهِ الإثارة هناك. في اللفة التالية، اصطدم كوك لوبيز بسيارته Nissan Skyline GT-R R34 في الجزء الخلفي من سيارة Ferrari F40 لسيرانو، وهذا كاد أن يدفعهما إلى خارج المنافسة. في هذه الأثناء، نجح الإيطالي فالريو غالو في التقدم بسيارته Honda NSX Type R من المركز الثامن إلى المركز الثاني في اللفات الخمسة الأولى! ومع بزوغ الفجر، تلألأت مدينة طوكيو تحت ضوء الصباح الباكر، وهذا وفر مشهدًا رائعًا لسباق محتدم. تضمنت المجموعة في الطليعة ميازونو وغالو وساساكي وإينوستروزا وسيرانو والهولندي كاج دي بروين (R8G_Kajracer) بسيارة Nissan GT-R Nismo R33. خلال اللفات الثلاثة التالية، استمرت الإثارة مع استمرار تغير مراكز اللاعبين.

وفي اللفة قبل الأخيرة، قام دي بروين بمحاولة جريئة لتجاوز ميازونو واحتلال الصدارة، لكنه اصطدم بالحاجز بسرعة 400 كم/س. بتلك السرعة، تنتج عن أصغر خطأ عواقب وخيمة. انطلقت سيارته في المضمار، واصطدمت بالجدار المقابل لتنزلق ويفقد السيطرة، وهذا أنهى مشاركة الهولندي في السباق وآماله في الفوز.

والآن، أصبحت المنافسة تقتصر على متنافسَين: ميازونو وغالو. ها هي اللفة الأخيرة، مع تقدم غالو إلى المنعطف الأخير. لكن تمتعت سيارة Gallardo، التي يقودها ميازونو والمجهزة بنظام دفع رباعي، بقوة جر فائقة عند المنعطف. منحه هذا الإعداد المثالي لتجاوز غالو في الطريق المستقيم، وهذا سمح له بالتغلب على Honda والفوز بالسباق أمام جمهور متحمس. حقق غالو المركز الثاني، بينما حقق ساساكي المركز الثالث بصعوبة.

النهائي الكبير: غراند فالي - الطريق السريع 1

تم تجهيز المضمار للفعالية الرئيسية: نهائي Nations Cup الكبير. كان الجمهور في حالة من الترقب، إذ احتل البطل الياباني تاكوما ميازونو مركز الصدارة. في هذا السباق، يقود السائقون سيارة Red Bull X2019 Competition المذهلة، وهي سيارة تم تطويرها على يد Red Bull Racing وGran Turismo لتكون سريعة للغاية دون قيود. على عكس السباق الماضي، كان مطلوبًا من السائقين استخدام الإطارات الثلاثة - الصلبة والمتوسطة واللينة—ويجب التزوّد بالوقود وإضافة استراتيجية مثمرة للوقوف للصيانة الذي يلعب دورًا محوريًا في نتيجة السباق.

عادة، يبدأ أفضل المتنافسين السباق بإطارات لينة، بهدف التقدم بسرعة مسافة لا يمكن تجاوزها. لكن هذه المرة، انطلق ميازونو فقط بالإطارات اللينة، بينما انطلق السائقون من المركز الثاني إلى السابع بإطارات متوسطة. في هذه الأثناء، استخدم السائقون في المراكز الأربعة الأخيرة إطارات Michelin الصلبة، وهذا حوّل المضمار إلى معركة تكتيكية مثيرة.

انطلقت السيارات بسرعة بعد انطلاق السباق، بحيث سعى كل سائق إلى مركز الصدارة في المنعطف الأول. شرع الأمريكي كالين روتش (CalenJRoach) في تنفيذ حركة جريئة، نجح على إثرها في التقدم مركزين، لينتقل من المركز السادس إلى الرابع في المنعطفات المفتوحة. في نهاية اللفة 1، توجه السائقون في المراكز الأخيرة في خط الانطلاق، كيليان درومنت وكاج دي بروين وكوك لوبيز، إلى مناطق الصيانة، فأنهوا استخدام الإطارات الصلبة، وقرروا استخدام الإطارات المتوسطة في محاولة للتقدم في اللفات القادمة.

بينما يوسع ميازونو من تقدمه ليصل إلى 5 ثوانٍ، كانت هناك مواجهة محتدمة على المركز الثاني خلفه. كانت هناك منافسة شرسة بين ساساكي وغالو وروتش وسيرانو، فكان الفارق بينهم ثانية واحدة. في نهاية اللفة 7، توقف ميازونو للصيانة للمرة الأولى، متخليًا عن مركز الصدارة لساساكي.

في منتصف السباق، توقف نصف المتسابقين للصيانة فقط، بينما لا يزال ساساكي يتبعه غالو وسيرانو، يستخدمون الإطارات نفسها دون تغييرها. في هذه الأثناء، كان ميازونو يتقدم المجموعة التي نفّذت عملية الصيانة الأولى، مع انطلاق درومنت ودي بروين خلفه مباشرة.

في اللفة 16، توقف المتقدمون في السباق للصيانة للمرة الأولى، فقرر ساساكي استخدام الإطارات الصلبة، بينما استخدم غالو وروتش الإطارات اللينة، وهذا يشير إلى أن السباق وصل إلى نقطة حاسمة بحيث ستلعب استراتيجية تغيير الإطارات دورًا محوريًا في تحديد النتيجة. قرر سيرانو مواصلة استخدام إطاراته للفة إضافية، للاستفادة القصوى من إطاراته المتوسطة. عندما توقف أخيرًا للصيانة، اتبع استراتيجية ساساكي نفسها من خلال التبديل إلى الإطارات الصلبة، فسمح لميازونو باستعادة مركز الصدارة.

تبقت 10 لفات وبعد استكمال كل السائقين عملية التوقف للصيانة الأولى، استقر ترتيب المراكز في السباق على ميازونو في الصدارة، يتبعه درومنت الذي بدأ السباق في المركز العاشر وساساكي ودي بروين ودرومنت. وفي اللفة 18، توقف درومنت ودي بروين وسيرانو للصيانة للمرة الأخيرة، وبدّلوا إلى الإطارات اللينة، فقرروا المتابعة بهذه الإطارات حتى خط النهاية.

في نهاية اللفة 19، توقف ميازونو للصيانة للمرة الأخيرة، فتزوّد بالوقود بعد استخدامه الإطارات الصلبة وتحقيق الاستفادة القصوى منها. عاد إلى السباق في المركز الرابع، مع فارق 8 ثوانٍ بينه وبين درومنت، الذي يستخدم الإطارات اللينة الأسرع. السؤال المطروح هو إذا ما كان ميازونو قادرًا على تجاوز درومنت مع اقتراب السباق إلى نهايته.

وكانت الإجابة في اللفة 24، عندما تمكن درومنت من اللحاق بالسائق الياباني وتجاوزه لينتزع مركز الصدارة. بعد لفتين، لحق سيرانو به الذي كان يستخدم الإطارات اللينة أيضًا، ليتجاوز ميازونو ويحتل المركز الثاني، ليصبح ميازونو الذي كان مرشحًا للفوز بالمركز الأول في المركز الثالث. وهكذا انتهى السباق، تجاوز درومنت خط النهاية، مع سيرانو في المركز الثاني، وميازونو في المركز الأخير على منصة التتويج. إن الفوز المذهل لدرومنت بعد بدء السباق في المركز العاشر جعله في مقدمة لوحة صدارة البطولة ليتأهل إلى نهائيات العالم في ديسمبر.

بعد السباق، قال كيليان درومنت الذي تغمره السعادة: "كنت في موقف سيئ بعد سباق سبرينت، لكن انتابني شعور جيد، لذلك قررت أن أبذل قصارى جهدي. عندما تبدأ السباق في نهاية المجموعة، من الجيد بدء السباق بالإطارات الأقل سرعة. كنت أعرف أنني سأخوض لفة واحدة باستخدام الإطارات الصلبة، ثم أبدلها إلى المتوسطة وأنهي السباق بالإطارات اللينة. كانت هذه استراتيجيتي، وشعرت بالدهشة لنجاحها."

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 3 - Nations Cup
نتائج النهائي الكبير

الرتبة البلد / السائق التوقيت النقاط
1 فرنسا Kylian Drumont 40'45.396 6
2 إسبانيا Jose Serrano +01.398 5
3 اليابان Takuma Miyazono +01.794 4
4 إيطاليا Valerio Gallo +04.658 3
5 اليابان Takuma Sasaki +04.678 2
6 هولندا Kaj de Bruin +05.162 1
7 تشيلي Angel Inostroza +07.907
8 أستراليا Guy Barbara +10.334
9 الولايات المتحدة الأمريكية Calen Roach +10.858
10 إسبانيا Coque López +16.598
11 البرازيل Adriano Carrazza +19.355
12 الولايات المتحدة الأمريكية Robert Heck +25.077

النصر لمن يملك اليد الثابتة! طوكيو، اليابان— أقيمت الفعالية المباشرة قبل الأخيرة لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024 يوم السبت 28 سبتمبر في حي شينجوكو وارد المزدحم، المعروف باستضافته محطة ال...