تقرير السباق

النصر لمن يملك اليد الثابتة!

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 3 - Manufacturers Cup

طوكيو، اليابان— أقيمت الفعالية المباشرة قبل الأخيرة لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024 يوم السبت 28 سبتمبر في حي شينجوكو وارد المزدحم، المعروف باستضافته محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحامًا في العالم، في قلب مدينة طوكيو. اجتمع السائقون النخبة من أفضل 12 جهة مصنعة للسيارات على مستوى العالم، بما في ذلك الشركاء الرسميون Toyota وGenesis وMazda، في الجولة 3 من Manufacturers Cup في مسرح ميلانو-زا الممتلئ بالجمهور، والذي يقع في منطقة كابوكيتشو الحيوية.

بعد جولتين، توجهت كل الأنظار إلى Porsche، التي تسعى إلى تعزيز هيمنتها وهي في قمة لوحة الصدارة، متقدمة على المنافسين الكبار مثل Lexus وHonda. لكن هذا الموسم كان مليئًا بالمفاجآت—على سبيل المثال، الجولة الأخيرة في براغ، حيث فاجأت Ferrari الجميع بفوز غير متوقع قلب موازين بطولة السلسلة.

مع قيام كل جهة مصنعة بإرسال ثلاثي من السائقين النخبة، الذين تم اختيارهم بعناية من خلال التصفيات عبر الإنترنت الصارمة في مناطقهم الخاصة، جاء دور منطقة آسيا وأوقيانوسيا للتألق اليوم. 10 من أصل 12 متنافسًا من اليابان، تسابقوا بكل ما لديهم أمام حشد متحمس من الجماهير المحلية، حريصين على رؤية مواطنيهم يحققون النصر على أرضهم.

النهائي الكبير: حلبة تسابق سيارات ماونت بانوراما

في جلسة التصفيات، كان كاناتا كاواكامي (SG_Kawakana) من فريق Lexus هو من سرق الأضواء، بحيث ضمن مركز الصدارة بأداء رائع بقيادة سيارته Lexus RC F GT3 في السباق المقبل. كان السائق المفضل لدى الجماهير، تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20)، الذي يقود سيارة Subaru BRZ GT300، في المركز الثاني، ليحصل على مكان في الصف الأمامي. وخلفهما مباشرة كانت سيارة RX-Vision GT Concept من فريق Mazda، التي يقودها ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi)، يليه سوكي نابتاني (OA4life_) في سيارة Honda NSX.

كان مطلوبًا من السائقين استخدام جميع أنواع الإطارات الثلاثة - الصلبة والمتوسطة والناعمة—مرة واحدة على الأقل في المنافسة المكونة من 22 لفة، لذا كان مطلوبًا الوقوف عند منطقة الصيانة مرتين على الأقل. كما كان متوقعًا، اختار كاواكامي البدء على الإطارات الناعمة، بهدف التقدم مبكرًا وإنشاء فجوة بينه وبين المجموعة. لكن ميازونو وكوكوبون اتبعا نهجًا مختلفًا، بحيث بدآ على الإطارات الصلبة، وهذا مهّد الطريق لمواجهة تكتيكية. حتى قبل أن تلوح الراية الخضراء، كان من الواضح أن هذا السباق لن يكون فقط من أجل السرعة، بل سيكون أيضًا معركة استراتيجيات.

كانت المراحل المبكرة من السباق مثالية بالنسبة إلى كاواكامي. ابتعدت سيارته Lexus عن المجموعة فورًا، محققة تقدمًا كبيرًا بفارق أربع ثوانٍ في اللفة الأولى، بينما تراجع فريق Subaru وفريق Mazda إلى المركزين الثالث والرابع، متخليَين عن مواقعهما لنابتاني من فريق Honda. مع بداية اللفة الثانية، قام تومواكي ياماناكا (yamado_racing38) في سيارة Toyota Supra بحركة جريئة، حيث تجاوز ميازونو، الذي دخل على الفور إلى منطقة الصيانة في نهاية اللفة لتغيير إطاراته الصلبة البطيئة بإطارات ناعمة أسرع. وانضم إليه في منطقة الصيانة سائق فريق BMW سيا سوزوكي (EVO_CRV-86) بسيارته M6 GT3، والذي غيّر إطارات Michelin الصلبة إلى المتوسطة. وبعد لفة واحدة، توقف كوكوبون أيضًا عند منطقة الصيانة لأول مرة.

شهدت اللفات القليلة التالية توقّفًا عند منطقة الصيانة، فبدأت الفرق في التبديل بين استراتيجيات الإطارات. وأخيرًا دخل متصدر السباق كاواكامي إلى منطقة الصيانة في اللفة السادسة بعد أن عزز تقدمه إلى خمس ثوانٍ. واختار الإطارات المتوسطة في الفترة الوسطى وانضم إلى السباق في المركز الرابع. قد أدى هذا التبديل في منطقة الصيانة إلى منح نابتاني من فريق Honda صدارة السباق، تليه مباشرة سيارة ياماناكاToyota GR Supra Racing Concept وشوتا ساتو (anchovy_sand_) من فريق Audi بسيارته R8 LMS، اللذين لم يتوقفا بعدُ في منطقة الصيانة. في تلك الأثناء، كان ميازونو يتقدم بثبات، واحتل المركز الخامس، بفارق خمس ثوانٍ خلف كاواكامي، وهذا أدى إلى مواجهة شيقة مع تقدم السباق.

توقف ميازونو، الذي يقود Subaru BRZ، عند منطقة الصيانة للمرة الأخيرة في اللفة العاشرة، بعد أن نجح في استخراج كل ما لديه من أداء على الإطارات الناعمة. انتقل إلى الإطارات المتوسطة في المسافة المتبقية، تاركًا الجميع يتساءلون: هل سيكون لديه ما يكفي من اللفات للّحاق بكاواكامي، الذي كان لا يزال يتعين عليه الاستمرار فترة على الإطارات الصلبة الأبطأ؟

في منتصف السباق، كان الترتيب كالتالي: نابتاني من Honda في الصدارة، يليه ياماناكا من Toyota، وكاواكامي من Lexus، وكوكوبون من Mazda. مع ذلك، دخل كل من نابتاني وياماناكا إلى منطقة الصيانة في نهاية اللفة الحادية عشرة، ليعود التقدم إلى كاواكامي، الذي أصبح الآن يتمتع بميزة مذهلة بفارق عشر ثوانِ.

قاد كاواكامي سيارته Lexus RC F بسلاسة تامة، وقادها بدقة وثبات مذهلين، لفة بعد لفة. لكن مع بدء الفرق الأخرى في توقفها الثاني عند منطقة الصيانة، كان ميازونو، على الإطارات المتوسطة، يشق طريقه بثبات نحو الصعود إلى لوحة الصدارة. في اللفة السادسة عشرة، أجرى كاواكامي توقفه الأخير عند منطقة الصيانة، وقام بالتبديل إلى الإطارات الصلبة كما كان مطلوبًا. وعاد إلى السباق متقدمًا بخمس ثوانِ على ميازونو الذي كان يندفع بقوة في المطاردة. السؤال الآن هو، هل سيتمكن كاواكامي من تحمل الضغط والتغلب على بطل Nations Cup السابق في اللفات المتبقية؟

نجح ميازونو في تقليص الفجوة بين سيارته Subaru وسيارة Lexus الخاصة بكاواكامي بلا هوادة، ولكن مع بذله قصارى جهده، لم يتمكن من تقليص الفارق إلى أقل من ثانيتين. سمح هذا لكاناتا كاواكامي بتحقيق النصر، وضمان فوز مستحق في السباق. احتل تاكوما ميازونو المركز الثاني، ليحصد أول نقاط الموسم لفريق Subaru، كما قدم شوتا سوزوكي من فريق BMW أداءً قويًا من مركزه السابع ليحتل المركز الثالث على منصة التتويج.

في الوقت نفسه، كان السباق صعبًا بالنسبة إلى آرثر موسو (VQS_ART55MN) من فريق Porsche، الذي لم يتمكن أبدًا من العثور على إيقاعه. ونتيجة لذلك، فشل فريق Porsche في تسجيل أي نقاط، وهذا أدى إلى تراجعه إلى المركز الثاني في ترتيب السلسلة. وبهذا الفوز، يتصدر فريق Lexus البطولة، يليه فريق Porsche في المركز الثاني وفريق BMW في المركز الثالث. الآن، ينتقل المشهد إلى أمستردام، هولندا، من أجل نهائيات كأس العالم في ديسمبر، حيث ستتنافس هذه الفرق الـ12 مرة أخرى، ولكن هذه المرة، كل شيء سيكون على المحك.

قال كاواكامي بعد السباق: "لقد ناقشت إذا ما كان ينبغي لي أن أبدأ السباق على إطارات متوسطة أو إطارات ناعمة، ولكن بعد مناقشة ذلك مع زملائي، قررنا أن علينا تقليل المخاطر والانطلاق بأسرع ما يمكن. لذلك اخترت الإطارات الناعمة. ونتيجة لذلك، تمكنت من القيادة مبتعدًا عن باقي المجموعة معظم مدة السباق."

سلسلة العالم من Gran Turismo 2024 الجولة 3 - Manufacturers Cup
نتائج النهائي الكبير

الرتبة الجهة المصنعة / السائقون التوقيت النقاط
1 Lexus Kanata Kawakami 45'29.723 6
2 Subaru Takuma Miyazono +02.281 5
3 BMW Seiya Suzuki +03.816 4
4 Mazda Ryota Kokubun +06.693 3
5 Toyota Tomoaki Yamanaka +07.351 2
6 Honda Soki Nabetani +07.561 1
7 Genesis Yuito Sasaki +10.518
8 Mercedes-AMG Lucas Bonelli +10.734
9 Audi Shota Sato +17.615
10 Chevrolet Yusuke Goto +22.838
11 Ferrari Jun Hashima +24.719
12 Porsche Arthur Mosso +25.088

بطل عاد للتألق طوكيو، اليابان— انطلقت الفعالية المباشرة قبل الأخيرة لسلسلة العالم من Gran Turismo 2024 يوم السبت 27 سبتمبر في شينجوكو وارد الخلابة، موطن محطة السكك الحديدية ال...